📁

10 طرق للحفاظ على صحة الأسنان

10 طرق للحفاظ على صحة الأسنان


الاعتناء بالأسنان هو أمر ضروري يوميًّا ، ويجب أن يكون باستخدام منتجات العناية بالفم المناسبة.

يقدم لكم اليوم موقع "5olasah" عشرة طرق للحفاظ على صحة الأسنان طبقًا لموقع "healthline".

غسل الأسنان قبل الذهاب للنوم

يجب غسل الأسنان مرتين يوميًّا على الأقل ، ولكن يستمر الكثير من الناس بإهمال غسل الأسنان في الليل. غسل الأسنان في الليل يخلصك من الجراثيم والتراكمات الموجودة عليها طوال اليوم.

استخدام فرشاة الأسنان بشكل صحيح

الطريقة التي تستخدم بها الفرشاة لا تقل أهمية عن تنظيف الأسنان. غسل الأسنان بطريقة سيئة يكاد يكون سيئًا مثل عدم تنظيف الأسنان على الإطلاق. خذ وقتك في تحريك فرشاة الأسنان بطريقة دائرية لطيفة ؛ لإزالة الجير ، وعدم الاهتمام بهذه الخطوة يمكن أن ينتج عنه تراكم فضلات الطعام والتهاب اللثة.

عدم إهمال اللسان

تراكم الجير على اللسان يمكن أن يؤدي إلى رائحة فم كريهة ومشكلات صحية أخرى للفم ، يجب عليك غسل اللسان بلطف في كل مرة تغسل فيها أسنانك.

استخدام معجون أسنان مناسب

هناك عناصر يجب البحث عنها عند اختيار معجون الأسنان أهم من قوته في التبييض والنكهات. ومن هذه العناصر الفلورايد الذي يعتبر أساسيًّا للحفاظ على صحة الأسنان ؛ لأنه يحارب الجراثيم التي تسبب تسوس الأسنان ، ويوفر حاجز وقائي لأسنانك.

استخدام خيط الأسنان

يهمل الكثير أهمية استخدام خيط الأسنان الذي يصل إلى قطع الطعام الصغيرة العالقة بين الأسنان ، بالإضافة إلى أنه يحفز اللثة ، يقلل الجير المتواجد ، ويساعد في تقليل الالتهابات. واستخدامه مرة واحدة يوميًّا كافيًا للحصول على هذه الفوائد.

اقرأ أيضًا: 6 طرق للحفاظ على صحة اللثة

استخدام غسول الفم

يتجاهل الكثير أهمية غسول الفم لأنهم لا يعرفون كيف يعمل ، فهو يقلل كمية الحمض في الفم ، وينظف المناطق التي يصعب تنظيفها بالفرشاة داخل وحول اللثة ، ويعيد تمعدن الأسنان. ويعتبر غسول الفم مناسبًا لكبار السن والأطفال.

شرب المياه

الماء هو أفضل مشروب لصحتك العامة بما فيها صحة الفم ، ويجب شرب الماء بعد كل وجبة ، هذا يمكن أن يساعد في التخلص من بعض الآثار السلبية للأطعمة والمشروبات اللزجة والحمضية.

تناول الفاكهة والخضراوات

يجب عليك تناول الأطعمة التي يسهل تناولها ، وتناول الأطعمة التي تحتوي على الألياف الصحية ، والابتعاد عن الأطعمة المقرمشة التي يجب تقطيعها إلى قطع صغيرة ، والتي قد تضر بصحة الأسنان.

تقليل الأطعمة الحمضية والسكريات

يتحول السكر إلى حمض في الفم الذي يمكن أن يسبب تآكل في مينا الأسنان ، يمكن أن تسبب الفواكه الحمضية والشاي والقهوة تآكل مينا الأسنان أيضًا.

زيارة طبيب الأسنان

تؤثر عاداتك اليومية على صحة الفم ، يجب زيارة طبيب الأسنان على الأقل مرتين في السنة ، حتى إذا كنت تغسل أسنانك وتستعمل الخيط يجب عليك زيارة طبيب الأسنان بانتظام. لا يقتصر دور طبيب الأسنان على إزالة القلح والبحث عن التجاويف فحسب بل يمكنه البحث عن المشاكل المحتملة وتقديم حلول العلاج.

روايات شيقة ❤️
روايات شيقة ❤️
تعليقات