📁

6 طرق للحفاظ على صحة اللثة

6 طرق للحفاظ على صحة اللثة

حتى إذا كانت أسنانك جميلة وخالية من التجاويف ، لا تنسى اللثة. تبدأ أمراض اللثة عندما يتراكم البلاك تحت أو على طول اللثة. البلاك هي مادة لزجة مليئة بالبكتيريا يمكنها أن تسبب العدوى التي تصيب اللثة والعظام ، والتي يمكن أن تؤدي إلى أمراض اللثة وتسوس الأسنان.

يمكن أن يؤدى البلاك إلى التهاب اللثة Gingivitis ، الذي يعتبر المرحلة الأولى من أمراض اللثة ، الذي يجعل اللثة متورمة ، حمراء ، ملتهبة ، وعرضة للنزيف.

ويقدم لكم موقع "5olasah" ستة طرق للحفاظ على صحة اللثة ، وفقا لما جاء في موقع "healthline".

خيط الأسنان

يساعد استخدام خيط الأسنان مرة واحدة على الأقل صباحًا أو مساءً في إزالة البلاك وبقايا الطعام التي لا تصل إليها فرشاة الأسنان ، لهذا فإن استخدام خيط الأسنان مفيد للحفاظ على الأسنان واللثة.

تنظيف الأسنان باستمرار

يساعد تنظيف الأسنان المنتظم على اكتشاف اكتشاف أمراض اللثة مبكرًا ، ومعالجة الأعراض قبل أن تصبح أكثر خطورة. إذا كنت تعاني من التهاب اللثة ، فإن تنظيف الأسنان بالفرشاة ، واستخدام خيط الأسنان ، والتنظيف المستمر للأسنان يمكن أن يعكسه.

اقرأ أيضًا: 10 طرق للحفاظ على صحة الأسنان


الإقلاع عن التدخين

التدخين يضعف الجهاز المناعي للجسم ، ويجعل من الصعب محاربة عدوى اللثة ، ويصعب عملية التئام اللثة عندما تتعرض لقطع أو جرح ، ومرتبط ببداية أمراض اللثة.

تنظيف الأسنان بالفرشاة مرتين يوميًّا

تنظيف الأسنان بعد كل وجبة يساعد على إزالة البلاك أو الجير وبقايا الطعام العالقة بين الأسنان واللثة. تنظيف اللسان مهم أيضًا لأنه يمكن أن يكون مأوى للبكتيريا. ويجب أن تحتوي فرشاة الأسنان على شعيرات ناعمة ومريحة لفمك.

استخدام معجون أسنان يحتوي على الفلورايد

منتجات معجون الأسنان كثيرة ولكن يجب أن تختار معجون أسنان يحتوي على الفلورايد الذي يحارب تسوس الأسنان ويحافظ على لونها.

استخدام غسول الفم

يساعد غسول الفم على إزالة البلاك ، والوقاية من التهاب اللثة ، وإزالة بقايا الطعام من فمك ، ولكن يجب مع غسول الفم 
أيضًا تنظيف الأسنان بالفرشاة واستخدام خيط الأسنان.

روايات شيقة ❤️
روايات شيقة ❤️
تعليقات