رواية على صراط مستقيم الفصل الخامس 5 بقلم هاجر حسين
رواية على صراط مستقيم البارت الخامس 5
رواية على صراط مستقيم الجزء الخامس 5
رواية على صراط مستقيم الحلقة الخامسة 5
رواية على صراط مستقيم بقلم هاجر حسين
رواية على صراطًا مستقيم |
رواية على صراط مستقيم الفصل الخامس 5
البارت الخامس
من رواية "على صراطٍ مُستقيم"
بسم الله
يقول تعالى في سورة طه في الآية 124
(وَمَنْ أَعْرَضَ عَن ذِكْرِى فَإِنَّ لَهُۥ مَعِيشَةً ضَنكًا وَنَحْشُرُهُۥ يَوْمَ ٱلْقِيَٰمَةِ أَعْمَىٰ)، لا تجعل الروايات تلهيكم عن ذكر الله وتذكروا دائمًا (الذِينَ ءَامَنُواْ وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُم بِذِكْرِ ٱللَّهِ ۗ أَلَا بِذِكْرِ ٱللَّهِ تَطْمَئِنُّ ٱلْقُلُوبُ) لا خير في قارئ للروايات تارك لكتاب الله، الصلاة ثم الصلاة أحبتي في الله.
بسم الله نبدأ
الفصل الخامس من
رواية "على صراطٍ مستقيم"
ثمَّ تُبتلى وَتُبتلى حتَّى تطَأَ قدمَاك الجنَّة، فتُغمَّسُ فيها غمسةً وتقُول والله ما رأَيتُ شَقاءًا قَط.
"وَمَا يُلَقَّاهَا إِلَّا الَّذِينَ صَبَرُوا".
فاللهم راحة لا شقاء من بعدها
مر أسبوع لا يوجد في أحداث مهمة تذكر...
فرت دمعة من عيون مودة القابعة فوق سريرها تنتظر أمها، تلملم أغراضها لمغادرة المشفى فقد أخبرها براء بإصابتها في العمود الفقري مما أدى إلى شلل أطرافها السفلية، تنهدة بحزن على حالها فمن تسميه زوجها لم يزورها إلا مرة واحدة متحججًا بإنشغاله، رجعت بذكريتها للماضى عندما كانت على ذمة مُنذر عندما كانت تُصاب بوعكة صحية يترك كل شيء خلفه ليرعها، هل هي حقًا نادمة على قرار إنفصالها عنه؟ أخرها من شرودها دخول الممرضة التي جاءت برفقة والدتها لتساعدها في اجلسها على الكرسي المتحرك فزوجها بانتظارها في الخارج.
.....
في الفندق أستيقظ منذر من نومه على رنين هاتفه فهو بالتأكيد يعرف هوية المتصل أمسك هاتفه وقام برد عليه
براء:- صباح الخير يا فندم أي كل دا تاخير فينك كدا الهانم خرجت من المستشفى.
مُنذر:- حيلك يا بني الناس بتقول صباح الخير.
براء:- بلا صباح بلا نيلة تعال أنا هخرج وأنتَ إلحقني على بيتنا عشان ستك حابة تبهدلك قصدي تشوفك
أبتسم منذر في حب فهو يعشق جدته.
تمام ربع ساعة وهكون هناك.
ليردف براء ربع ساعة بس عشان جعان ومش هستنا كتير
لكن لم يصله الجواب من منذر رفع هاتفه ليجده قد أغلق الخط منك لله يا منذر، تحرك متجها للطابق السفلي بعدما قام بإرشاد الممرضين وإتجها لاستقالة سيارته متجها للبيت.
دلف منذر للتواليت لاخذ حمام بارد لتهدئه أعصابه وبعد عشر دقائق كان يستقل سيارته متجهًا لبيت عمه
.....
في كليةالطب أجتمعت الفتيات التلاثة
رهف وقمر ورباب
رهف:-مادة الاسعافات الاولية دي ما فيش أرخم منها الحمد لله إن دا أخر إمتحان الواحد جاب أخرهُ.
ردت قمر مين سامعك ياختي أتنيلي ذاكري قبل ما ندخل الإمتحان.
رباب بحنق هسس بتوتروني.
رهف و قمر بصوت واحد ننننن على أساس مقطع نفسك مذاكرة
رباب اففف يلا أنتِ وهي الإمتحان بدأ تحركوا عشان نلحق.
قمر: يابنتي قولي خير
رباب: اسكتي يا عمتي الشيخة.
لكزتها قمر اسكتي لاقسم بالله أفرغ عليكي المياه.
رهف بزعيق يلا.
ليركضن تلاثتهن بسرعة
.......
صف مُنذر سيارته أمام منزل عمه في نفس الوقت التي صف فيه براء سيارته وبعد مجادلة كلامية بينهما اتجها للداخل فتح براء الباب بمفاتيحه الخاص
لينادي بصوت عالي ستي يا ستي جبتلك حفيدك الماصون.
خرجت أميرة ونفيسة التي فكت جبيرت رجلها، أقترب منذر من جدته يقبل يديها ورأسها وسلم على زوجت عمه وبعد أسئلة عن الحال والأحوال أتجهُ ناحية المطبخ لتناول وجبة الأفطار.
نفسية مش هتتجوز وتفرحني بيك؟
سعل منذر بعد سماعه حديث جدته.
براء بهزار على مهلك عشان ما تموتش مش نقصين بلاوي.
لكزته نفسية في يده بعيد الشر عليه.
منذر لسه يا ستي ملقيتش حد مناسب.
لوت نفيسة شفتيها لتكون لسه بتحب طليقتك المصون!
حرك منذر رأسه البنت إتجوزت وعندها عيال وشلتها من رأسي.
فتح براء فمه ليقص عليها ما حدث ولكن منذر سبقه وداس على رجله مشير له بيده بمعنى لو فتحت بوقك هقتلك.
أميرة بحب لمنذر ربي يرزقك ببنت الحلال تستهل كل خير يا بني.
منذر: تسلمي يا أمي.
في مدينة الحب
عند عُمر و نِعمة
نعمة هانستقر في دُبي؟
رفع عمر رأسه من على الاب لا طبعاً أنا هدير فرع مصر ونايف هيدير فرع دبي.
تمتم بتهكم اممممم.
عمر أي اممم دي؟
نعمة ولا حاجة أمته هنرجع؟
عمر حجزت الخميس.
نعمة يلي بعد بكره؟
حرك عمر رأسه بنعم.
نعمة هقوم ألم الهدوم.
لم يجبه عمر فقد شرد ذهنه في تغيرها، ولكن فسر ذلك بسبب بعدها عن أهلها.
....
في قصر آل مهدي
كان مالك يجلس بالحديقة شارد الذهن أقترب منه أخاه الأصغر رؤوف وضع يده على كتفه.
ليه قاعد لوحدك؟
مالك؟
ما فيش مخنوق من شغل.
رؤوف مش عليا يا مالك شغل أي بس اللي خانقك كده؟
أنا عارف كويس ليه بتقعد لوحدك
حرك مالك رأسه بحزن تعودت عادي
رؤوف:- أكيد بتحبك أنتَ بس اللي بتتخيل صح هي قاسية شوية، لكن عشان أنتَ الكبير فينا قال جملته الأخير مشاكس له.
قهقه مالك على مُزاح رؤوف وأمسك بالوسادة ملقيا به في وجهه رخم بجد
رؤوف متصنعًا الجديد.
طيب ليه يا حبيبي مش عايز تفرحنا بك؟
ليردف مالك عشان مش بحب أشوفكم فرحانين، ليشترك الاثنين في الضحك.
رؤوف بجدية يا مالك أنتَ بالنسبة ليا مش مجرد أخ وبس
قال تعالى "سَنَشُدُّ عَضُدَكَ بِأَخِيكَ"
ربت مالك على كتف أخوه ربي يديمكم في حياتي.
دخل الحاج المهدي وجلس بلقرب من مالك بقولك يا مالك ساعة كدا وروح على جامعة جيب بنت عمك.
فتح مالك ثغره للأعتراض، ولكن بإشارة من جده تراجع أكمل مهدي كلامه عايز رؤوف في حاجة وأخوك التاني مشعارف فين رايح، حسابي معه بعدين فما فيش غيرك.
حاول مالك أخرج صوته بنبرة اللامبالاة التي أصبحت تلازمه الفترة الأخيرة حاضر كدا بس عينيا لك يا جدي.
وضع مهدي يده يربت على كتف مالك بعد. ما أموت هكون متطمن إنك هتتولى مكاني يا مالك.
مالك بصدق بعيد الشر عليك يا جدي دا أنتَ فيك شباب أكثر مني
ليغمز له بطرف عينه.
المهدي يعني أتجوز التانية؟
قهقه مالك موجها كلامه لجدته التي دلفت لتوها اسمعي ياستي جدي عايز يتجوز عليكي وامسك مفاتيحه متجها للخارج يركض متفاديًا الحصى التي يلق بها جده عليه.
دلف عامر برفقة أخيه عمار لصالون الحلاقة ليستعد لعقد نكاحه على رغدة جلس على الكُرسي المخصص للحلاقة، بدأ صاحب الصالون في تصفيف شعره.
أما في منزل رغدة فقد أتت هيام لتقف بجانبها بدأت أخصائية التجميل بوضع مساحيق التجميل على وجهها.
رغدة بعصبية مش كده مش كده
أبتعدت عنها مُونكا برعب قائلة بلغة عربية متكسرة
في أي مدام مش عجبك شغلي؟
تدخلت هيام قائلة برفق مُونكا أخرجي بره شوية وهندهلك.
أمسكت هُيام بيد رغدة اهدي يا رغودة مش كده يا حبيبتي والله هتكوني زي القمر.
رغدة حسه نفسي متوترة جداً.
هيام بضحك فكرتيني بنفس من 8 سنين.
رغدة بصدمة بجد أنتِ متجوزة من 8 سنين؟
هيام أها هو عامر مش قايلك.
حركة رغدة رأسها بنفي، تنهدت هيام بحب أنا وعمار أبناء خالات كنت بحبه من أنا صغيرة رغم أني أكبر منه بثلاثة سنين.
لتشهق رغدة مجدد بجد؟
هيام بضحك كل ما أقولك حاجه تقولي بجد؟! خلينا ندخل البونية يلي بره خليها تشوف شغلها ونحن قدمنا وقت كثير هنقعد مع بعض ونحكي.
أومت لها رغدة برأسها ماشي بس هاخليك تقري إزاي خليتي عمار يحبك.
والت هيام ظهرها لرغدة متجها لباب الغرفة لتنادي مُونكا قائلة القبول من الله.
رفعت رغدة حاجبها يا سلام يا أم قبول أنتِ تشركتا الضحك ليعم الصمت مجدداً بعد بدأ مونكا في تزيين وجه رغدة.
........
فتحت إيلين كتاب الرياضة أكثر مادة بتكرها وكمان بتكره أستاذها
إيلين اففف الواحد لا بيطيق الرياضة ولا يلي بيدها الصبر يارب وكمان امتحان فيها ده الأسبوع يلي فات كان عامل إمتحان ما بيزهقش منك لله يا رائد يابن أم رائد وأشوف فيك يوم يارب يا قادر.
فُتح باب الغرفة بعنف لتطل منه نهال صديقة إيلين وإبنة خال رائد
رفعت إيلين رأسها منك لله يا بت يا نهال ما تفتحي الباب بذوق عاملة كابسة على تاجر مخدرات، أنا أصلا أي يلي خلاني أصاحب وحدة زيك ما كفاية عليا ابن خالتك يلي يوم وثاني إمتحان.
نهال بسسس وأنتِ شبه النحل الزنانة أرحمينا وأسكتي وقومي أعملي عصير بارد عشان عندي لك أخبار كثير.
رفعت إيلين حاجيها ماشي هعملك سم، بقصد عصير وإن شاء الله الاخبار تنفع مش زيك وشك كده.
...
عند قمر و رهف ورباب خلصوا الإمتحان واتجهو المقهى مقابل لجامعة يشربوا قهوة ويتفق يخرجوا أمته مع بعض وفين يروحو يغيروا جو من ضغط الإمتحانات.
بعد ساعة وقفت سيارة سوداء اللون وأخرى بيضاء نزل سويًا وترجلا باتجاه الجامعة.
صوبت رهف أنظرها للسيارة قائلة إخوك وصل يا بت يا قمر.
رفعت كل من قمر ورباب رأسيهما ليشهقا سويًا.
نظرت رهف لصديقتها مالك يا هبلة أنتِ وهي؟
قمر دا ابن عم رباب وفيه شبه كبير من زين أخويا شبه كبير كأنهم توأم. مسحت رهف وجهها بكف يدها مستغفرة ربها ما عادي يخلق من الشبه أربعين.
رباب بسس الشبه بينهم كبير جداً والله.
نهضت رباب وقمر من مكانهما.
قمر لرهف تعالي نوصلك على طريقنا وشوفي بنفسك الشبه بينهم
صدى صوت رنين هاتف رباب
امسكت بيه أيوة يا مالك أنا عند الكافيه هاجيلك حالا، في نفس الوقت التي تقدم فيه يزن أخو قمر.
لتحتل الصدمه وجه رهف وضعت يدها على فمها مانعة صوت صرخها فعلاً الشبة بينهم كبير جداً لولا الفرق في طريقة لبسهم والمستوى المعيشي بين الإثنين مكانتش هتعرف تفرق بينهم.
قمر ورباب مش قلنالك ياخايبا
دفعت رهف رباب روحي مع المحروس بتاعك
وأنا هروح مع قمر
تحركت رباب في إتجاه وقمر ورهف في إتجاه
صعدت رباب السيارة قائلة السلام عليكم، أبتسم مالك فهذه المرة الأولى التي تُلقى فيها تحية الإسلام، فهي متأثرة بالغرب كثيراً، وكان دائماً ينهرها على كلمة هاي أو باي بدلًا من"السلام عليكم" وفي "حفظ الله".
رفع مالك رأسه ولكن دون النظر فيها قائلا ببتسامة لحظتها رباب ولا تعلم لماذا شعرت بضيق منها وعليكم السلام ورحمة، رفعت حاجبها بستنكار قلت حاجه تضحك؟
لم يجبها أدار المحرك وتحرك منطلق للبيت، نفخت رباب في ضيق على فغلته فهو دائماً قليل الكلام مع الجميع، تنهدة متمته ربي يصلح حالك وبالك يامالك
بينما شرد مالك في كلمات جده هو مش عايز يورث حاجة ولا عايز منصب كل يلي عايزه عائلة صغيرة مغمورة بالحب ودفء بس مش عايز حاجه ثانيه
فتح يزن الباب لرهف من خلف والباب الأمامي لقمر.
أبتسمت رهف على فعلته فاطلماء شاهدت هذا في الأفلام الانجليزية
فتح يزن المسجل على قصيدة حينا إلتقينا وبدأ يدندن مع كلمتها.
صدى صوت بوق سيارة مالك ليتحرك السايس ويفتح البوابة صف مالك سيارته وترجل منها تارك رباب خلفه التى تُتمت بحنق مُتعجرف. همجي عديم ذوق ترجع مالك خطوتان للوراء دون أن يلتفت موجهنا كلامه لرباب أقسم بالله لو ملمتيش لسانك هقطع وارميه للكلاب بلعت رباب كلمتها بخوف فهذه المرة الأولى التي يكلمها مالك فيها بهذه الطريقة فهو دائماً قليل الكلام ولديه برودة أعصاب قادرة على إخماد براكين.
دلف سوياً للحديقة حيث تجتمع كل العائلة رباب&مالك السلام عليكم
سلمت رباب على جميع ودلفت للداخل لتصعد إلى أعلى حيث يوجد الطابق المخصص لهم والذي توجد به غرفتها أغتسلت وأدت فرضها واتجهت مجداد للأسفل جالت بنظرها بين الموجودين لتردف باحث عن مالك وعندما تاكدت من عدم وجوده نادة على جدها، ولكن قطع كلامها صوت الخادمة تعلمهم بآن الغداء جاهز على طاولة اففف تفوهت به رباب فقدد كانت تود إخبار جدها إلتفا الجميع حول الطاولة وشرعوا في الأكل في هدوء شديد كانت تود السؤال عن مالك ولكن لو سالت سيفهم سؤالها خطأ أو بالطريقة صحيحة بالنسبه له فهي تهتم به ولكن لا تريد أن يعرف أي شخص حقيقة مشاعرها حول مالك.
أوصل يزن وقمر رهف إلى منزلها الذي يبعد عن منزلهم حوالي ربع ساعة بسيارة وجه يزن انظاره لقمر تتحبي تتغدي أي عشان ناخذ معانا أو تتحبي ناكل بره؟
قمر وهي تفرك رأسه من شدة الصداع لا جيب بيتزا بس ناكلها في بيت عشان حاسة بصداع شديد صف يزين السيارة ووضع يده بتلقائية على رأس قمر فيك أي نروح المستشفى بتحسي بوجع شديد، قطعته قمر بحب مش لدرجة مستشفى، صداع عادي بسبب قلة النوم من الإمتحانات أمسك يزن بيدها قمر لو كنتي.
قاطعته قمر والله مش تعبانة بعدين لو تعبانة ادلل عليك، يزن ادللي براحتك بس من غير مرض مليش حد غيرك يا قمر ربي يبعد عنك كل شر ويخليك ليا يا حبيبتي. أمسكت قمر بيده وقبلتها ويخليك ليا يا سندي.
•••••
حل المساء سريعًا وصلت رغدة برفقة هيام ومنيرة وجارتها وبعض صديقاتها وأقارب أمها وتليها عامر.
جلس الشهود على طاولة خال رغد شاهد لها بينما عمار شاهد لعامر.
قال المأذون جملته الأخيرة بارك الله لكم وعليكم وجمع بينكم في خير. انطلقت التبريكات من الجميع حاول عامر أن يصل في زوجته، وأخر قالها عامر متنهدا بحب.
أمسكت رغدة يده رغم شعورها بذنب كبير تجهه، ولكن تجاهلة الذنب وأي شعور أخر وطغت عليهم بالأنانية وإمتلكها له.
حضنها عامر بحب شديد ابتعد عنها قائلًا: مش مصدق نفسي يا رغدة وأخيرًا بقيتي ليا.
أغرقت الدموع وجنتا رغدة، مسح عامر الدموع بيده بتعيطي ليه يا قلبي دلوقتي وقت الفرح وبس.
قررت رغدة للافصاح عن سرها، قائلة عامر أنا.....
شعر عامر وكأن الدنيا كلها توقفت به، رمش عدت مرات لا يصدق ما تفوهت به للتو...
يُتبع
رواية على صراط مستقيم الفصل السادس 6 من هنا
تابعونا على التليجرام من هنا (روايات شيقة ❤️)